كورال ’بداية‘ يغني بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل في صحنايا

أقام مركز بداية للأنشطة التنموية يوم السبت 25 تشرين الثاني حفلاً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، وذلك في المركز الثقافي العربي بأشرفية صحنايا.

وافتتح الحفل بأصوات أطفال كورال بداية بأغاني ’سنان‘ ’يا أطفال العالم‘ بقيادة المدرب منار نويّر.

وقدم اليافعون عرضاً مسرحياً يتناول حالات كثيرة عن معاناة الأطفال اليومية في استنزاف حقوقهم ، تحت اشراف المدرب حسام غزيّل.

وقالت ماريا إحدى المشاركات في العرض المسرحي: “عندما كنت أرى الأطفال في الشارع سواء كانوا محتاجين أم معنفين وحالات كثيرة أخرى، كنت أشعر بوجع في قلبي وينتشر بكل أعضاء جسمي وعن طريق مشاركتي بهذا العرض أردت إيصال هذا الأمل لكل طفل منهم، هكذا يمكنني أن أساعد الأطفال حتى بشيء صغير على طريقتي”.

كما عرضت مديرة الصالة في مركز بداية للأنشطة التنموية ربا شيخ حسن بعض الفيديوهات القصيرة بهدف توجيه الأهالي وتعريفهم بأهم حقوق الطفل.

وحول الحفل تحدثت مديرة مركز بداية للأنشطة التنموية في صحنايا هلا مصطفى: “بدأنا التجهيز لهذا الحفل من بداية الشهر، لأن هذا الحفل يعني كثيرا لكل متطوع وعامل في المركز وللأطفال بشكل خاص ليستطيعوا في هذا اليوم التعبير عن أنفسهم وما بداخلهم وأتمنى أن تكون رسالة هذا الحفل وصلت إلى أكبر عدد من الأهالي”، مشيرةً الى أهمية الطفولة وأهمية إعطاء الأطفال الاهتمام الكبير لأن ثمرة هذا الاهتمام سيجنيها الأهالي والمجتمع لاحقاً.

واختتم الحفل بكلمة من رئيس مجلس إدارة جمعية ’نور‘ محمد جلبوط الذي عبر عن سعادته بالقدرات الخلاقة التي لمسها اليوم عند الأطفال واليافعين ومواهبهم التي تحدت كل الظروف الصعبة.