فرقة بنفسج النسائية تقيم حفل’ القصة موسيقى‘ في السويداء

جمعية نور للإغاثة والتنمية 

أقامت فرقة بنفسج التابعة لجمعية نور للإغاثة والتنمية حفلاً موسيقياً في المركز الثقافي في السويداء تحت عنوان ’القصة موسيقى‘.

وبدأ الحفل بكلمة افتتاحية ألقاها أيهم حمادة، رئيس مجلس الإدارة في جمعية نور، مرحباً بالحضور من أهالي السويداء، ومعرفاً عن الجمعية ومشاريعها في الجمهورية العربية السورية.

وقام حمادة بتكريم عدداً من الحضور من بينهم السيد مدير المركز الثقافي وأسرة الأمانة السورية للتنمية وأسرة جمعية تنظيم الأسرة في السويداء وعدداً من كادر مركز نور للمرأة في السويداء.

وتلا ذلك عرض فيديو قصير عن تاريخ فرقة بنفسج، والتي تأسست عام 2017 من ثلاثين شابة يجمعهن حب الموسيقى وشغف العمل الجماعي.

وقدمت الفرقة عدداً من الأغاني التي تنوعت بين التراثي والحديث، منها أغنية: يا ظريف الطول، ميدلي شامي، ومنين ابدا يا قلبي، ميدلي حلبي، وغيرها.

وأكدت رهف السيد، قائدة فرقة بنفسج أن: “الفرقة على الرغم من حداثتها إلا أنها بالتدريبات المستمرة قطعت شوطاً في هذا المجال، وما زلنا نعمل على تطوير هذه الفرقة بشكل أكبر ونطمح للمزيد من النجاح لما لاقيناه من قبول لفكرة الفرقة النسائية”.

واختتم الحفل بأغنية “بلا ولا شي” التي قدمتها الفرقة بمشاركة صديق الفرقة، الأستاذ محمد العتيبي.

يذكر أن فرقة بنفسج تشكلت بجهود شخصية وتعاون من أعضائها، وتم احتضانها من قبل جمعية نور للإغاثة والتنمية لتبصر النور بأولى حفلاتها في أواخر عام 2017، وهي تؤدي معظم الألوان الموسيقية والغنائية من التراثي إلى الحديث.