عضو مجلس الشعب أحمد مرعي ضيفاً في جمعية “نور”

استقبلت جمعية “نور” للإغاثة والتنمية عضو مجلس الشعب أحمد مرعي، وذلك في مركزها الرئيسي في منطقة المزة بدمشق، والتقى برئيس مجلس الإدارة في الجمعية الأستاذ محمد جلبوط.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة أفكار ومقترحات، منها فكرة الذاكرة الشفوية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل، وإعادة إحياء التراث الشعبي في الجولان، والتأكيد على أهمية تراث بلاد الشام المرتبط ببعضه على مدى السنين.

كما استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية “نور” السيد محمد جلبوط نشاط الجمعية وأطلع السيد مرعي على عمل الجمعية ومشاريعها في مجالات دعم الشباب والأطفال والنساء، والتوعية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، إضافةً إلى الحملات التي تقوم بها.

كما قدم السيد جلبوط شرحاً حول رؤية ورسالة الجمعية في تمكين الأفراد وأسر المجتمعات المحلية السورية بالتركيز على الفئات الأكثر هشاشة، والأشد ضعفاً من النواحي الاجتماعية والتربوية والثقافية والمعيشية والصحية والبيئية.

بدوره، أثنى عضو مجلس الشعب على عمل الجمعية، معبراً عن تقديره للجهود التي تقوم به كوادرها بهدف بناء القدرات المجتمعية بمختلف نواحي الحياة، وذلك باعتماد نهج التنمية التشاركية التكاملية المستدامة.

واتفق السيدان، جلبوط ومرعي، على عدة أفكار منها القيام بورشات عمل تركز على حقوق المرأة والطفل، كما تم الاتفاق على إقامة ورشات مختصة لمشاريع الأحوال الشخصية.

واختتم اللقاء بتقديم رئيس مجلس إدارة جمعية “نور” السيد محمد جلبوط لعضو مجلس الشعب السيد أحمد مرعي لوحة مطرزة من عمل مراكز الجمعية.