“صحة المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة” جلسة توعية صحية في مركز “المرأة” بالزاهرة

انطلاقاً من أهمية تثقيف النساء عن الحمل و تعزيز الحصول على الرعاية اللازمة والفحص الطبي، نظم مركز المرأة في الزاهرة جلسة توعية طبية عن “صحة المرأة أثناء الحمل وبعد الولاة’’، بإشراف مجموعة من المثقفين الصحيين.

وهدفت الجلسة إلى تعريف السيدات على مراحل الحمل الثلاثة، وتوضيح التغيرات الطبيعية وغير الطبيعية الممكن أن تحدث خلالها، كما تم إيضاح السن الأمثل للحمل وخطورته في عمر مبكر أو متأخر على الأم.

وأكد المثقف الصحي عبد الرحمن الحميدي على أهمية الفحص الدوري والمتابعة المستمرة مع الطبيبة النسائية خلال مراحل الحمل لكشف أي مشكلة وحلها، إضافة إلى زيارة الطبيب بعد الولادة لإجراء بعض الفحوصات للإطمئنان على صحة الأم والجنين.

وقالت المثقفة الصحية ريتا ترشحاني “الحقيقة العلمية بإصابة الحامل بالحرقة، هو تغير مستويات الهرمونات في الجسم ما يؤدي إلى ارتخاء وضعف في عضلات المعدة، إضافة إلى اتساع حجم الرحم والجنين مما يضغط على المعدة ويسبب ارتفاع أحماض المعدة باتجاه المريء والحلق”.

يذكر أن مركز “المرأة” في الزاهرة يقيم بشكل دوري جلسات تثقيف صحي للسيدات لرفع وتحسين الوعي الصحي، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.