“سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه” جلسة توعية صحية لمركز الزاهرة في العيادات الشاملة

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة جلسة توعية صحية بعنوان “سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه” بإشراف مجموعة من المثقفين الصحيين في مركز العيادات الشاملة.
وتضمنت الجلسة شرحاً مفصلاً لعوامل الخطورة القابلة وغير القابلة للتغيير التي تزيد من نسب الإصابة بسرطان الثدي، كما تم توضيح الأعراض والعلامات التي قد تدل على الإصابة به مع التأكيد على أهمية مراجعة الطبيب في حال ظهور أحد هذه الأعراض وكيفية الوقاية منه.

وقالت المثقفة الصحية ريتا ترشحاني “أحببنا من خلال الجلسة أن نركز على أهمية الكشف المبكر وتوضيح متى يجب الخضوع له لأنه يزيد من فرص الشفاء التام”.

وشاركت إحدى السيدات “كنت أعتقد في الماضي أن النساء المعرضات للإصابة بسرطان الثدي هن فقط في سن الأربعينيات وما فوق، أدركت الآن أنهم أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالمرض، وعلمت أنه قد يصيب الشابات أيضاً بنسب قليلة جداً”.
وأضافت أخرى “تعلمت من خلال الجلسة كيفية إجراء الفحص الذاتي وأنه ينبغي في حال ظهور أية كتلة أو تغيير ما أن أجري صورة الماموجرام”.
يذكر أن جمعية نور للإغاثة والتنمية أطلقت حملة دقايق بالعمر كلو” تحت شعار “افحصي أبكر لتطمني أسرع”، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.