“سرطان الثدي من الناحية الطبية والنفسية والاجتماعية” جلسة توعية لمركز “المرأة” في الزاهرة ضمن حملة “دقايق بالعمر كلو”

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة جلسة توعية بعنوان “سرطان الثدي من الناحية الطبية والنفسية والاجتماعية” ضمن أنشطة حملة “دقايق….بالعمر كلو” بإشراف مجموعة من الميسرين.

وتوجهت الجلسة للكادر التدريسي في مدرسة أسعد كادك بهدف توعيتهم وتشجيعهم على نشر التوعية حول مرض سرطان الثدي للنساء المحيطين بهم.

وقالت الميسرة آية سميط “إن المساندة الاجتماعية التي تتلقاها مريضة سرطان الثدي من عائلتها وصديقاتها لها درجة كبيرة في شفاءها من المرض وزيادة تقبلها للعلاج الذي تخضع له”.

وشرحت المثقفة الصحية سحر عباس خطوات إجراء الفحص الذاتي بشكل منتظم للثدي في المنزل للكشف عن أي كتل أو تغييرات غير طبيعية تدل على الإصابة بسرطان الثدي، كما تم توضيح أهمية تصوير أشعة الماموغرام للكشف المبكر.

وشاركت إحدى السيدات “كنت أعتقد أن ظهور الكتل هو دليل الإصابة بمرض سرطان الثدي علمت أن هناك كتل حميدة وأن سرطان الثدي قد لا يظهر على شكل كتلة بشكل دائم لذلك ينبغي في حال ظهور أي تغيير مفاجئ في الجلد أو البنية مراجعة الطبيب”.

يذكر أن جمعية “نور” للإغاثة والتنمية أطلقت حملة “دقايق…بالعمر كلو” للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار “افحصي أبكر لتطمني أسرع”.