رحلة علمية ليافعات الغوطة الشرقية إلى المعهد التقاني للحاسوب

رحلة علمية ليافعات الغوطة الشرقية إلى المعهد التقاني للحاسوب في جامعة دمشق

“حابة ادرس اختصاص بيتعلّق بالحواسيب والمعلوماتية، وبرحلة اليوم عرفت أكتر عن الاختصاص وتعرفت على المواد اللي رح ادرسها بالمستقبل”.. تقول إحدى اليافعات.
لأن مستقبلهن مستقبلنا، نفذ الفريق الجوال التابع لمشروع “بداية” قسم نماء ومشاركة اليافعين رحلة علمية إلى جامعة دمشق المعهد التقاني للحاسوب، حيث استهدف من خلالها طالبات الصف الثالث الثانوي (فئة العلمي) في إحدى مدارس الغوطة الشرقية.
وهدفت الرحلة إلى تعريف الطالبات بالحياة الجامعية ومجالاتها بعد الشهادة الثانوية إضافة لتعريفهم بالمعهد التقاني للحاسوب وأقسامه واختصاصاته المختلفة، والحد من أوجه عدم المساواة فيما يتعلق بأن التعليم والاختصاصات التقنية محصورة بالذكور حسب المعتقدات الشائعة بسبب صعوبتها.
تضمنت الرحلة جولة على أهم المخابر في المعهد (مخبر البرمجة – مخبر السيسكو – مخبر الاتصالات – مخبر الشبكات)، تم بعدها تنفيذ جلسة توعوية ضمن إحدى مدرجات المعهد، ركزت على عدة محاور أهمها آلية القبول والمفاضلة ضمن أقسام كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية عموماً والمعدل المطلوب للقبول ضمن المعهد وشرح تفصيلي عن المفاضلة الداخلية ضمن المعهد التي تحدد اختصاص الدراسة ضمن المعهد وأقسامه.