’حق المرأة السورية في الانتخاب والترشح‘ جلسة توعية قانونية في مركز نور للمرأة في الزاهرة

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

أقام مركز نور للمرأة في الزاهرة جلسة حوارية توعوية قانونية حول ’حق المرأة السورية في الانتخاب والترشح ومشاركتها في التصويت‘ بهدف توعية السيدات لأهمية الإدلاء بأصواتهن وتمكين المرأة في المجال السياسي والتمتع بوعي أكبر بجميع الاستحقاقات السياسية.

وقدمت المحامية ’منال سميط‘ شرحاً لمفهوم الانتخابات وأنواعها مع توضيح مفهوم الإدارة المحلية والشروط الواجب توافرها في المرشح لانتخابات الإدارة المحلية من حيث المؤهلات العلمية والعمر والشعبية، بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية اختيار الناخب للمرشح المناسب ليمثله بشكل فعال في الهيئات المنتخبة بما يخدم جميع فئات المجتمع، والحديث عن أهمية مشاركة المرأة بالعملية الانتخابية وحق الترشح للمناصب السياسية القيادية مع طرح نماذج نسائية سورية ناجحة شاركت في العمل السياسي.

وشاركت السيدة ’ريم خرمندي‘ خريجة علوم سياسية وطالبة ماجستير إدارة عامة: “أنها تطمح إلى الترشح لمنصب محافظ لخدمة جميع الفئات المهمشة في المجتمع”.

أبدت جميع السيدات حماسهم للمشاركة بشكل مدروس وفعال في العملية الانتخابية لمجالس الإدارة المحلية التي ستقام بتاريخ 16 أيلول 2018 بغية تفعيل دورهم في المجتمع وتحقيق بعض مطالبهن.

يذكر أن مركز نور للمرأة في الزاهرة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم بشكل دوري جلسات توعية في عدة مجالات بهدف رفع مستوى الوعي وتمكين المرأة في المجتمع.