جمعية نور توقع اتفاقية تعاون مع مشروع ’بيوفيفا فور لايف‘ التعليمي للأطفال

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية 

وقّعت جمعية نور للإغاثة والتنمية ممثلةً بالسيد محمد جلبوط رئيس مجلس الإدارة، اتفاقية تعاون مع ممثل مشروع ’بيوفيفا فور لايف‘ من فرنسا السيد غيث حديفي.

وقام حديفي بتدريب سفراء للمشروع من ميسرين ومدربين ومتطوعين في جمعية ’نور‘ – مشروع بداية – من ذوي الخبرة في التعامل مع الأطفال والدعم النفسي.

وبدورهم سيشرف السفراء المختارون على تطبيق المشروع بدمشق وريفها، وذلك من خلال ورشات عمل للتعريف وشرح مبادئ المشروع وقيمه، ومن ثم تأهيل خاص لسفرائه عن خصائص الألعاب والقيم التربوية والمفاهيم البيئية التي يحملها.

وتقوم جمعية نور بتقييم عدد الأطفال للشريحتين العمريتين (4-7سنوات) و (8 – 13سنة)  وتقديم طلب بعدد الألعاب التربوية.

وقال السيد غيث الحديفي: “قمنا بتقييم حاجات الأطفال في المخيمات ومراكز الإيواء في عدة دول من خلال دراسات معمقة وإصدار وملائمة هذه الألعاب لحاجاتهم، لأنه عندما يكون اللعب خيرياً فإنه يمتلك القدرة على إعطاء أو إعادة الأمل إلى الأطفال الذين يواجهون صعوبات في حياتهم، وسيكون لهذا انعكاس إيجابي واضح على أسرهم التي يُمكنها أيضاً المشاركة في اللعب”.

وتمتاز ألعاب ’بيوفيفا فور لايف‘،بحسب الحديفي، بالتركيز على اللعب الجماعي والعمل على كسر الخجل عند الأطفال ومحاربة العزلة وتعزيز الثقة وإنعاش الذاكرة والخيال وطرح قيم بيئية ورسائل هادفة (كالمساواة مثلاً)، إذ يمكن للعب أن يقوم بالتعويض ولو بشكل جزئي عن غياب المدرسة، وهو حال نسبة كبيرة من هؤلاء الأطفال.

وتعتبر شركة ’بيوفيفا فور لايف‘ من الشركات الرائدة بتصميم وإنتاج الألعاب التربوية الإيجابية، حيث قدمت الشركة مع شركائها مليون لعبة تربوية هادفة مخصصة للأطفال اللاجئين حول العالم، انطلاقاً من مبدأ ’علموا أطفالكم وهم يمرحون‘.