جمعية “نور” تشارك في اليوم العالمي للسكان

بدعوة من صندوق الأمم المتحدة للسكان شاركت جمعية “نور” للإغاثة والتنمية باحتفالية اليوم العالمي للسكان، الذي أقامه صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، في مكتبة الأسد.

وتأتي الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان تحت عنوان “مهمة لم تنجز بعد”، وبمناسبة مرور 25 عام على انعقاد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم عالمي حول المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، وعرض حالة السكان على المستوى العالمي، وعرض فيلم عن اليوم العلمي للسكان ضمن السياق الوطني، وعرض حالة السكان على المستوى الوطني والمؤشرات الوطنية، لينتهي الاحتفال بعرض موسيقي غنائي “فرقة تخت شرقي”.

أما عن مشاركة الجمعيات الأهلية فتضمن عرض منتجات هذه الجمعيات المدعومة من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالإضافة لعرض لوحات شباب مبدعين.

وقال المدير التنفيذي لجمعية نور إسماعيل مجر “شكّل هذا الاحتفال فرصة للمؤسسات الأهلية والجمعيات العاملة في مجال السكان، للتعرف على ما وصلت إليه مقررات مؤتمر القاهرة عام 1994 والأعمال الغير منجزة، التي يتوجب علينا القيام بها لتعزيز التنمية المجتمعية”.

وأكد رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان الدكتور أكرم القش، أن اليوم العالمي للسكان مهم ويجب استثماره لزيادة الوعي بالقضايا السكانية، ولها ارتباط مع كل قضايا المجتمع، وهذا نتيجة التحول الديموغرافي على المستوى العالمي.

الجدير ذكره أن 11 تموز يصادف اليوم العالمي للسكان، ويهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان، والذي ولدت فكرته في مثل هذا اليوم من عام 1987، حينما وصل عدد سكان العالم إلى خمسة مليارات نسمة تقريبا.