جلسة توعية نفسية في مركز نور للمرأة في الزاهرة

قدم مركز المرأة في الزاهرة جلسة بعنوان ‘‘علاقة التمكين الاقتصادي بالأمن النفسي لدى السيدات’’، بإشراف الأخصائية النفسية دانيا الحوراني.

وهدفت الجلسة إلى تشجيع السيدات على اكتساب مهنة، أو عمل لتحقيق الاستقرار المادي الذاتي، وتلبية جميع احتياجاتهم الأساسية وبالتالي خفض التوتر وتحقيق الأمن النفسي والسلام الداخلي لديهم.
وتضمنت الجلسة تعريف الأمن النفسي والاتزان الانفعالي وخصائصه، والحديث عن مهددات الأمن النفسي، وعلاقة التمكين الاقتصادي بالأمن النفسي لدى السيدات .
قالت الأخصائية النفسية دانيا الحوراني “يساهم الاستقرار المادي للسيدات بتحقيق الاستقرار النفسي والسلام الداخلي لهن، وقدرتهن على اتخاذ القرارات المناسبة لحياتهن والتعامل مع ضغوطات الحياة بمرونة كبيرة وراحة أفضل، ما يساعد بتحقيق الأمن النفسي والصحة النفسية لديهن، ويجعلهن أقوياء وقادرات على مواجهة المصاعب المختلفة”.
وشاركت إحدى السيدات “‘كنت أعيش للآخرين أكثر ما أعيش لذاتي، وعندما بدأت تعلم مهنة أصبحت أعرف ما أريده في الحياة، وأشعر بالأمان والراحة والطمأنينة فأصبح بإمكاني تأمين مستقبلي”.
يذكر أن مركز “نور” للمرأة في الزاهرة، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، يوفر مساحة آمنة وداعمة للسيدات من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المجانية لهم.