جلسة توعية صحية بعنوان الغذاء الصحي في رمضان بمركز المرأة بالحسينية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 

أقام مركز المرأة بالحسينية يوم الخميس 10 أيار جلسة توعية صحية بعنوان الغذاء الصحي في رمضان وتمت الجلسة بإشراف أخصائية التغذية شماء الأحمد.

وهدفت الجلسة إلى توعية السيدات بفوائد ومضار تناول بعض الأغذية في رمضان وأهمية الغذاء الصحي وطريقة تقسيم الوجبات وإعطاء الحلول المناسبة لمعالجة التخمة التي تصيب الصائم بعد الإفطار.

وقالت الأخصائية شماء: “من الضروري عدم الإفراط في تناول الطعام فيتوجب تقسيم الطعام في الفترة مابين الإفطار والسحور إلى أربع وجبات وينصح بالبدء بالماء والعصائر الطبيعية ومن ثم الشوربة الدافئة لتهيئة المعدة للطعام وبعدها بنصف ساعة الانتقال للوجبة الرئيسية التي يجب أن تحتوي على الخضار والبروتين والقليل من النشويات والدسم ولتكون الوجبة الثالثة فواكة أو قطعة صغيرة من الحلوى أما وجبة السحور فيجب ان تحتوي على الألبان والأجبان.

وأكدت الأخصائية شماء على أهمية ممارسة الرياضة بعد الإفطار بنصف ساعة والتنويع بوجبات الطعام.

وقالت إحدى المستفيدات: “لقد كنت أتبع أساليب خاطئة في تقديم وجبة الإفطار لعائلتي الآن سأقدم لهم وجبة متوازنة صحية وبالفترات المناسبة”.

يشار أن مركز المرأة بالحسينية يعنى بتقديم جلسات التوعية الصحية والقانونية وجلسات الدعم للسيدات بشكل دوري ويسعى لتنمية المرأة في مختلف المجالات.