جلسات توعية لمركز “المرأة” في الزاهرة بمنطقتي التضامن ودف الشوك

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة مجموعة متنوعة من جلسات التوعية حول عدة مواضيع اجتماعية ونفسية وطبية تهم الكوادر التدريسية، منها “آليات التعامل مع المراهقات” و “العنف الأسري وأثره على المرأة”و “سكري الحمل” و “الذكاء العاطفي عند المرأة” في مدرسة أسعد كادك بمنطقة دف الشوك، وضمن مدارس المجمع التربوي في منطقة التضامن.
وقالت منسقة الفريق الجوال اليسار موعد “أريد أن نلفت الانتباه إلى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الكوادر التدريسية في إنهاء المشكلات المجتمعية، وبالأخص مشكلة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعتبر المدراس أحد أكثر الأماكن المثالية لخلق وتهيئة بيئة من التسامح والمساواة بين الجنسين، كما نهدف من الجلسات إلى تعزيز عمل الكوارد التدريسية من أجل تحسين المجتمع معاً”.
وقالت إحدى المعلمات “تعرفت من خلال جلسات التوعية على جميع أشكال العنف، واستراتيجيات الوقاية الفعالة منه وسأوصل المعلومات للآخرين، فكل فرد قادر على التوعية والتأثير في محيطه الأسري والتعليمي والمجتمعي”.
فيما أضافت أخرى “تمكنت من خلال جلسة آليات التعامل مع الفتيات المراهفات التعرف على المشاكل التي تعاني منها المراهقات، كالاضطرابات العاطفية مما يشكل خطراً على صحتهم وحاجاتهم وسلوكياتهم، وكيفية التعامل معهم بشكل صحيح”.