جلسات تعلم اللغة الانكليزية في مركز التأهيل المهني بصحنايا

“أن تروى قصة وتعطى بأكبر جهد ممكن وبأكثر قيمة فن لا يتقنه الكثيرون، فكيف إذا عرفت أن هنالك ثقافة مختلفة اسمها اللغة الانكليزية تقوم على القواعد والتكثيف واللكنة وطريقة القراءة وغيرها الكثير من أنماط التعلم ومرتكزاته”.

من الدورات الأساسية في مركز التأهيل المهني التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية في صحنايا هي دورة اللغة الانكليزية المقسمة لـ 24 جلسة على مدار شهرين لكل مستوى تعليمي بإشراف المدربة منار الذيب .
تتالى المستويات بطريقة مدروسة، ففي الاول المرحلة التأسيسية والاستخدامات القواعدية والحقائق ليأتي المستوى الثاني مكملا ذو قواعد أكثر شمولية من ناحية الأزمنة والمحادثات، ليأتي الثالث بنصوص أطول وكمية كلمات جديدة يسهل حفظها بطريقة سلسة.
تقول المدربة منار: “الالتزام بالحضور والجو التفاعلي أبرز ما يميز هذه الورشات والتحسن الملحوظ في الأداء لدى اليافعين واليافعات”.
و أضافت مديرة المركز تمار قيردانيان: “ما يلفت النظر هو جو المتعة والنقاش الذي يتخلل الجلسة و الألفة التي تجمع بينهم وحب الجميع لتعلم اللغة الانكليزية وتقديم الأفضل، إضافة لجهود المدربة في محاولة لدمج بين الحوارات الرشيقة والثقافات المختلفة بين المستفيدين أياً كان وسطها، لتصبح نور بداية طريق يشق عباب موجه أمامهم علها تكون الموجة الأولى لتحتضن أولئك اليافعين فيبحر الزمن بهم نحو عمر آخر”.
الجدير ذكره أن هذه الدورات مستمرة في المركز من المستوى الأول وحتى السادس من السلسلة التعليمية HEADWAY.