توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية نور ووزارة التربية

توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية نور ووزارة التربية

وقّعت جمعية نور للإغاثة والتنمية ووزارة التربية مذكّرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون.
 
ونصّت المذكّرة على التعاون في مجالات الصيانة العامة للمدارس المتضررة وإعادة تأهيلها، تنظيم جلسات داعمة تعليمية متنوعة بين الطلاب ومنهم الأطفال والمتسربين من المدارس، تقديم تجهيزات مدرسية ومستلزمات تعليمية بإشراف وزارة التربية، المساهمة في استدراك الفاقد التعلمي لكافة الطلاب وفقاً لأسس متعمدة، إقامة أنشطة رياضية هادفة وتعليمية ودورات تربوية.
 
بحيث تكون مختلف الفعاليات والأنشطة متناسبة مع خصائص نمو الطلاب، وفقاً لأسس بنّاءة ومفيدة بالتعاون الوثيق مع الوزارة بشكل يراعي القوانين والأنظمة النافذة للوزارة، كما تقوم الوزارة بالتعاون الكامل مع الجمعية لتنفيذ الأنشطة المتفق عليها وفقاً لأحكام هذه المذكّرة.
 
ومثّل جمعية نور الأستاذ أيهم حمادة عضو مجلس إدارة جمعية نور، والأستاذ غسان الشغري مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية.
 
يذكر أن جمعية “نور” تعمل منذ تأسيسها على دعم قطاع التعليم في كل الأماكن التي استطاعت الوصول إليها، من خلال عدة مشاريع وحملات وأنشطة تشجع على العودة إلى التعليم والاستمرار فيه، حيث تسعى الجمعية من خلال برنامج التعليم إلى رفع معدلات الالتحاق بالمدارس وتخفيض معدلات الأميّة، والتأكيد على دور المجتمعات المحلية في التشجيع على التعليم ومواجهة التسرّب.