“تكيف المرأة بعد الطلاق” جلسة توعية نفسية اجتماعية في مركز المرأة” بصحنايا

قدم مركز “نور” للمرأة في صحنايا جلسة توعية نفسية اجتماعية عن “تكيف المرأة بعد الطلاق” بإشراف مديرة الحالة سوزان أبو ناصر.

وبدأت الجلسة بنقاش مفتوح عن مفهوم الطلاق وتم تقسيم السيدات إلى مجموعتين واحدة من المجموعات تتحدث عن أسباب الطلاق، والثانية عن آثار الطلاق على المرأة، لينتهي النشاط بنقاش السيدات ومديرة الحالة.

وتحدثت أبو ناصر عن الأسباب التي تؤدي لحدوث الطلاق، وما هي الآثار النفسية والاجتماعية، بالإضافة لعدة نصائح لتخطي مرحلة الطلاق والتكيف بعدها.

وقالت مديرة الحالة “الطلاق ليس النهاية إنما هو بداية لمرحلة جديدة، فما زالت تعاني المرأة المطلقة من النظرة الاجتماعية السلبية، ومن واجبنا قيام جلسات توعية كي نحدّ من هذه النظرة”

وأضافت سيدة “الزواج كالبنيان، إذا كانت أساساته ودعاماته سليمة فسيكون زواج صحي وسليم”

وتخللت الجلسة عدة أنشطة تفاعلية عبرت المستفيدات فيها عن آرائها، وانتهت بإعطاء كل سيدة نصيحة لأخرى، ومنها “المرأة أجمل بعد الطلاق لأنها أعلنت للجميع تحملها لكافة القرارات التي اتخذتها في حياتها، فالآن هي أكثر نضجاً وأكثر حكمة من ذي قبل”.

والجدير بالذكر أن مركز “نور” للمرأة في صحنايا يُعنى بتقديم خدمات التوعية والاستشارات النفسية والاجتماعية والقانونية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.