’تعدد العلاقات لدى الرجل المتزوج‘.. جلسة توعية لنور بالسويداء

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 
أقام مركز نور للمرأة في السويداء جلسة توعية نفسية بعنوان ’تعدد العلاقات لدى الرجل المتزوج‘ بإشراف مديرة الحالة هبة العطواني وبحضور مستفيدات من نساء المجتمع المحلي.

وتحدثت العطواني عن أسباب تعدد العلاقات عند الرجال ومنها البحث عن امرأة مثالية تحقق متطلبات الرجل، أو لنرجسية الرجل أو ظروفه المادية.

ولفتت العطواني الانتباه لوجود سبب مرضي لعدم استقرار الحالة العاطفية ويسمى ’بالدونجوانيزم‘ والذي يعد من أصعب الحالات تعاملاً ويحتاج لعلاجٍ مطول وحكمة بالغة من المرأة، كما تناولت الجلسة محاوراً أخرى، كصفات الرجل المتعدد العلاقات، وكيف تتعامل المرأة في هذه الحالة.

وقالت مديرة الحالة: “الشخصية المتعددة للعلاقات هي غير سوية على المستوى النفسي وبالتالي الخلقي والاجتماعي، لكنها تتفاوت فيما بينها في الشدة”.

وأضافت المرشدة النفسية ناديا الدبيسي وهي إحدى الحاضرات: “تصرف الزوجة في هذه الحالة يخضع لظروفها العائلية والمادية، أي أنها تقف بين خيارين إما التخلي وإيقاف إيذاء الزوج لمشاعرها أو التحلي بالصبر والحكمة”.

وفي ختام الجلسة وصفت الحاضرات الموضوع المطروح في الجلسة بالموضوع بالواقعي والحسّاس.

يشار أن مركز المرأة في السويداء يقيم بشكل دوري جلسات توعوية تتناول مواضيع تهم فئات مختلفة من النساء، تحت شعار ’امرأة قوية.. مجتمع قوي‘.