تحليل جلسات النقاش المركزة في مركز ’بداية‘ للأنشطة في صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية 

قام متطوعو وميسرو جمعية ’نور‘ في مركز بداية بصحنايا، ممن أتموا ورشة ’البحث السريع بالمشاركة‘، بتنفيذ مخرجات الورشة، حيث قاموا بتحليل المعلومات التي حصلوا عليها من أبناء المجتمع المحلي في منطقة صحنايا.

وجاء التحليل بعد رصد الاحتياجات والمشكلات ضمن عدة فئات عمرية من 14 وحتى 18، ومن 19 حتى 24، بين ذكور و إناث بإشراف مديرة الحالة ربى شيخ حسن و مديرة المركز هلا مصطفى.

وتم التحليل على عدة جلسات بين تحليل أولي يحوي على المسجّلين و الميسرين، تبعها تحليل نهائي قامت به مديرة الحالة مع مديرة المركز هلا مصطفى.

وقالت مديرة الحالة ربى شيخ حسن: “من الملفت للنظر الالتزام بوقت الجلسة والتحضير المسبق لها من قبل المسجّلين، والالتزام بكتابة التقارير والتحليل الأولي، حيث استغرق التحليل وقت طويل وجهد عالي، علاوة على شعور المشاركين بالتقدير في أخذ آرائهم ومحاولة العمل بها”.

وأضافت مديرة المركز هلا مصطفى: “هذه النقاشات مهمة جداً لرصد احتياجات المنطقة من المجتمع المحلي والوافد للتعرف على أهم المشكلات الاجتماعية التي يعانون منها، و أكثر احتياجاتهم الحاحاً، هادفين من ذلك رسم خطة تتناسب مع هذه الاحتياجات”.

وكانت جمعية ’نور‘ للإغاثة والتنمية قامت بعمل ورشة عن ’البحث السريع بالمشاركة‘، شملت متطوعين وميسرين من كل مراكز الجمعية.