“تأهيل المرأة نفسياً واجتماعياً للأمومة الناجحة” جلسة توعية في مركز المرأة بالحسينية

أقام مركز “المرأة” بالحسينية جلسة توعية بعنوان “تأهيل المرأة نفسياً واجتماعياً للأمومة الناجحة”، بإشراف الأخصائية النفسية هدى أبو طه.

وقالت الأخصائية هدى “من المهم جداً للأم الحامل عدم تجاهل حالتها النفسية، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة طفلها القادم إلى الحياة”.

وأضافت الأخصائية “ومن المهم أيضاً أن تلتزم بواجبات الأمومة السليمة للطفل وكيف تصبح أماً ناجحة من خلال تعليم الطفل منذ نعومة أظفاره قيم وعادات وأساسيات السلوك في الحياة اليومية وتنمية ميوله وتعزيز السلوك الإيجابي وتطوير مهاراته والاستماع له، بالإضافة لمنحه الحب والاهتمام والعطاء وتخلل الجلسة مشهد تمثيلي عن كيفية التعامل مع الرضيع بالطرق السليمة بمشاركة المستفيدات”.

وقالت حنان، إحدى المستفيدات، “الأمومة مثال حي على العطاء، ولكنها تنطوي على تحديات من العيار الثقيل إن لم يحسن التعاطي معها، وأضافت هذه الجلسة لي معلومات تساعدني بأن أكون أما ناجحة فعلاً مع انتظاري لمولودي الجديد بلهفة”.

يذكر أن مراكز “نور” للمرأة تقدم العديد من جلسات التوعية بمختلف المجالات، ويستقطب عدد كبير من المشاركات خلال الجلسات، ويؤمن لهن مساحة آمنة للتعبير والدعم والفائدة.