بمناسبة يوم الأرض.. كورال جولان يغني ’من الأرض للسما‘ 

أقامت جمعية نور للإغاثة والتنمية حفلاً غنائياً بعنوان ’من الأرض للسما‘ بمناسبة ذكرى يوم الأرض 30 آذار 1976، أحياه كورال الأطفال في مركز جولان للأنشطة التنموية أحد مراكز جمعية نور، بمشاركة مجموعة موسيقيين من فرقة ’صولو‘، وذلك أمس الأربعاء 5 نيسان 2017، على خشبة المركز الثقافي العربي في الميدان.

حضر الحفل أهالي الأطفال، ووجهاء وممثلون عن جهات ومؤسسات سورية وفلسطينية، وممثلون عن منظمات أهلية محلية، حيث بدأ الحفل بعرض فيديو قصير عن أنشطة مركز جولان، وتخلله كلمة لجمعية نور ألقاها رئيس مجلس الإدارة السيد محمد جلبوط، وكلمات لشخصيات من الحضور أكدت جميعها على رمزية ’يوم الأرض‘ بالنسبة لكل إنسان متمسّك بأرضه، كما تضمن الحفل تقديم درع الأرض لعدد من الشخصيات.

أما أطفال الكورال فأبهجوا الحضور بسبع عشرة أغنية و”ميدلي” تدربوا على أدائها خلال الفترة الماضية ضمن نادي الكورال في المركز، على رأسها أغنيات وطنية من وحي المناسبة، وأغنيات للسيدة فيروز، بالإضافة إلى أغنيات الأطفال والرسوم المتحركة، من ضمنها أداء منفرد لكل من الطفلتين آية العاشق وغالية العاشق.

’من الأرض للسما‘ هو الحفل الخامس الذي يشارك فيه كورال جولان، حيث غنى الأطفال من قبل في حفلات عديدة هي: ’أستطيع أن أكون‘، ’سوريا أم الكل‘، ’لحن الحياة‘، ’سلام ودفا‘، في مناسبات مثل عيد الأم واليوم العالمي للتطوع، وذلك منذ تأسيس نادي الكورال في المركز بتاريخ 20 حزيران 2015، كأحد النوادي الموجهة للأطفال واليافعين.

ويقع مركز جولان للأنشطة التنموية في حي الزاهرة بدمشق، افتتحته جمعية نور في حزيران من العام 2015، ويتركّز عمله على الجانب التنموي من خلال مجموعة من الأنشطة، منها الدعم النفسي الاجتماعي والأنشطة التعليمية والترفيهية

والتوعوية الموجهة للأطفال واليافعين والشباب، كما أطلق مؤخراً عدداً من البرامج والأنشطة الخاصة بالنساء.