“بداية” يختتم دورة تدريب مدربين في صحة المراهقين

اختتم مشروع “بداية” دورة تدريب مدربين في مجال “صحة المراهقين”، والتي أقيمت على مدى أسبوع في مركز “Capacuty Building Centre”.

وقال الدكتور قصي سلمان، أخصائي جراحة عامة ومدرب في مجال صحة المراهقين، “دربنا مجموعة متميزة من الميسرين ليكونوا مدربين في هذا المجال، واعتمدنا على إيصال المعلومة عن طريق الألعاب لسهولة وبساطة وصولها للمراهق”.

وأضاف الدكتور قصي “المواضيع التي تم إعطائها تركزت على المراهقة ومراحلها واحتياجات المراهقين والعادات الخاطئة عندهم، وعوامل الخطورة التي تؤدي إليها هذه العادات، وغيرها من المواضيع ذات الصلة”.

وقالت الدكتورة رولا أسعد، أخصائية صحة عامة، ومدربة في مجال صحة المراهقين، “قمنا بتقسيم المتدربين إلى عدة مجموعات، وكان التقييم على أساس تقديم المجموعات لجلسات تدريبية”.

وأضافت الدكتورة رولا أسعد “تم أيضا إعطاء المجموعة جلسات حول الصحة الاجابية وصحة النفسية وطرق التعامل مع المراهق”، مشيرة إلى أن “المتدربين أغلبهم دارسي طب أو صيدلة أو غيرها من الاختصاصات الطبي، ما سهل وصول المعلومة لهم”.

واتفق الدكتور قصي سلمان والدكتورة رولا أسعد على أهمية أن يتبع المجموعة دورات إضافية، تكون عامل مساعد لهم بشكل أكبر في تقديم الجلسات، كدورات مهارات حياة وإرشاد نفسي، علما أن الأخصائيين أكدا أن كل افراد المجموعة أصبحوا مؤهلين تماما لإعطاء الجلسات.

وقالت لين، سنة سادسة طب بشري، من صحنايا “عرفت بالدورة عن طريق إعلان الجمعية عبر “فيسبوك”، وتشجعت كون الدورة في مجال دراستي”.

فيما قالت هبة، خريجة تمريض، من الحسينية، “الدورة تطور جديد ونقل مهمة، وأتمنى أن تستكمل بخطوات أخرى كالخدمات الطبية وجلسات التوعية”.

يذكر أن مشروع “بداية” كان أدرج مجال صحة اليافعين والشباب الجسدية والنفسية على جدول نشاطاته مؤخرا.