"بداية" يتابع تأهيل ميسري الجلسات في مجال التثقيف الصحي

“بداية” يتابع تأهيل ميسري الجلسات في مجال التثقيف الصحي

يستمر مشروع “بداية” في تأهيل ميسري الجلسات الخاصة بصحة اليافعين والشباب، وفق عدة مجالات منها عادات التغذية والحمية، الصحة الشخصية والنفسية لليافعين، الصحة الإنجابية وحمل اليافعات والصحة الجنسية، إضافة إلى السلوكيات الخطرة على الصحة من تدخين وتعاطي الكحول والإدمان بأنواعه.

وتقول المدرّبة ” يهدف التدريب إلى خلق وعي لدى ميسري الجلسات حول أبرز المواضيع التي تعزز صحة اليافعين وتلبي احتياجاتهم في التثقيف الصحي، ليتم مشاركة هذه المجالات فيما بعد مع اليافعين بأنسب الطرق والأساليب”.

والهدف من الاهتمام بصحة اليافعين والشباب هو رفع مستوى الوعي الصحي بين اليافعين والشباب من خلال تثقيفهم صحياً عبر جلسات التوعية، وكذلك بناء معارفهم ومهاراتهم ومواقفهم الإيجابية نحو القضايا الصحية، ومن الممكن تقديم التدخلات على مستويات مختلفة منها المستوى الفردي، ومستوى الأسرة، ومستوى المدرسة ومستوى المجتمع.

وشمل التدريب 25 فرداً من الذكور والإناث كميسرين لجلسات مشروع “بداية” الممول من “يونيسيف” والذي يستهدف فئة اليافعين في مناطق الغوطة الشرقية من خلال 3 مراكز رئيسية وعدد من الفرق الجوالة إلى مناطق أخرى ضمن الغوطة الشرقية.