بالاصرار اسماعيل يغير حياته

في مسيرتنا مع الحياة يمنحنا القدر فرصاً يجب استغلالها بكل ما لدينا من قوة، فنحن أقوى من الظروف وأقوى من أن نكون عاجزين أمام تحقيق أحلامنا”، بهذه الكلمات بدأ اسماعيل حكايته مع جمعية نور للإغاثة والتنمية.

اسماعيل، البالغ من العمر 18 عاماً، اضطر لترك المدرسة بعمر مبكر لإعالة والدته وأخيه، كونه المعيل الوحيد لهما، أمله بالعثور على عمل بدأ يقل بعد بحثه المستمر عن عمل لعدم امتلاكه الخبرة في أي مجال أو مهنة.

وقال إسماعيل “بعد مشاهدتي لإعلان مشروع “بداية” في الحسينية عن دورة الحلاقة سارعت بالالتحاق بالدورة، وكان يومي الأول في الدورة دافعاً لي لتعلم المهنة، علها تساعدني على إيجاد فرصة العمل”.

واستطاع مدرب الحلاقة، في مركز “بداية” للتأهيل المهني بالحسينية الممول من “يونيسيف”، أوس أبو اللبن تعليم اسماعيل أساسيات الحلاقة وحثه على المحاولة والاستمرار، ليصبح قادرا بعدها على امتهان الحلاقة كمهنته الأساسية.

وقال المدرب أوس “تعلمنا من اسماعيل الإصرار على العمل وتحقيق النجاح، وعدم التوقف عند أول اختبار غير ناجح وجعله يدمر أحلامنا وتطلعاتنا نحو حياة أفضل”.

وقرر اسماعيل افتتاح مشروعه الخاص الذي يصبو له ويرى أنه سيجعل حياته أفضل، واستطاع ذلك بدعم من حملة “من إيدك أحلى” في جمعية نور، التي أمنت معدات الحلاقة اللازمة لبدء عمله الخاص.

وأوضح اسماعيل “نور كانت كالمنارة التي أضاءت طريقي، ومنحتني المفتاح لمستقبل ناجح ودعمتني أيضاً لأكمل تعليمي للحصول على شهادة الأساسي التاسع”، مردفا “سأعمل وأدرس لأثبت للظروف أنني أقوى”.