جلسة توعية في مركز “نور” للمرأة بصحنايا بمناسبة “اليوم العالمي للغة الانكليزية”

بمناسبة اليوم العالمي للغة الإنكليزية، قدم مركز “نور” للمرأة في صحنايا جلسة عن أهمية هذه اللغة، وعن الأسباب المهمة لتعلم هذه اللغة، بإشراف المدربة أحلام الحلبي.

وقالت الحلبي “تعد اللغة الانكليزية واحدة من أشهر ست لغات في العالم، و يتم الاحتفال بيوم اللغة الانكليزية في الأمم المتحدة يوم 23 نيسان، و هو ذكرى وفاة ويليام شكسبير الأديب الانكليزي الشهير، و الذي يعد من أهم الأدباء لما أضافه للغة الانكلزية في رواياته و مسرحياته”.

وأضافت مديرة المركز آلاء أنيس “نحتفل بأيام اللغة العالمية بهدف زيادة الوعي و الاحترام لتاريخ و ثقافة و إنجازات كل لغة من لغات العمل الست في العالم، و هو تشجيع للتنوع الثقافي و تعلّم اللغة لما لها من أهمية في حياتنا اليومية”.

وقالت إحدى المشاركات “كنت أظن أنني في سن متأخرة لتعلم اللغة الانكليزية، لكني أدركت مدى أهميتها و دورها في العمل، فهي تشكل علامة فارقة في كفاءة الشخص و قدرته على الإنجاز”

يُذكر أن مركز “المرأة” في صحنايا يُعنى بمواكبة مختلف الجوانب التي تهم المرأة عن طريق جلسات التوعية و المبادرات المختلفة، و الاحتفال بالأيام العالمية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.