النادي الثقافي يواصل جلساته في مركز ’بداية‘ بالحسينية

واصل النادي الثقافي جلساته في مركز ’بداية‘ بمنطقة الحسينية مع الأطفال واليافعين تحت عنوان ’فنجان قهوة‘، وتضمنت الجلسات تدريبات على الموسيقا والشعر وتأليف القصة، بإشراف عدد من المدربين.

ويهدف النادي الثقافي التفاعلي من خلال جلساته إلى رفع المستوى الثقافي لدى اليافعين والأطفال، ودعم مواهبهم وهواياتهم الموسيقية والأدبية وتنميتها، والسعي إلى إبرازها والعمل يداً بيد على احتضانها.

وشملت جلسات الموسيقا التعريف بالتذوق الموسيقي، وكيف أختار الموسيقا التي أسمعها، وأنواع الموسيقا والتأليف الغنائي، بالإضافة للتعريف بأنواع الآلات الموسيقية والسلم الموسيقي، ومعرفة الخطوات التي يجب تعلمها قبل العزف على أي آلة موسيقية.

فيما تضمنت جلسات الشعر وتأليف القصة، اكتشاف مواهب الأطفال واليافعين بالكتابة والإلقاء، وبدأت الجلسات بكتابة جمل معبرة من خيال الأطفال، ومحاولة كتابة الخواطر، وكيفية اختيارهم للقصص المناسبة لأعمارهم ’ماذا أقرأ‘.

كما تضمنت الجلسات تعريف الأطفال واليافعين بالقصة القصيرة، وعناصرها والتدرب على إلقاء القصائد المناسبة لكل فئة عمرية.

يذكر أن مركز ’بداية‘ في الحسينية قام باستقطاب 30 طفلاً ويافعاً في النادي الثقافي، واستقبلهم بشكل أسبوعي، كما يتم التعاون بشكل مستمر بين النادي الثقافي ونادي المسرح اللذان يعملان سوية على الأغاني المسرحية.