“المرأة في مجال ريادة الأعمال” جلسات توعية في مركز “المرأة” بالزاهرة

نظم مركز “نور” للمرأة في الزاهرة مجموعة من الجلسات بعنوان “المرأة في مجال ريادة الأعمال” بإشراف مجموعة من الميسرين في عدة مراكز يزورها الفريق الجوال بالمنطقة.

وهدفت الجلسات إلى زيادة وعي السيدات بقدرة المرأة على المشاركة في مختلف مجالات الحياة وتحقيق دورها بشكل فعال رغم العوامل المجتمعية والمعوقات التي قد تواجهها، كإجبارها على عمل معين لا ترغب القيام به وحرمانها من الوصول إلى المناصب العليا في العمل، وفي ختام الجلسة طُرحت مجموعة من الحلول التي تساعد المرأة في إنشاء مشروعه الخاص.

قالت إحدى الميسرات “ركزنا من خلال الجلسات على إظهار قدرة النساء في الدخول إلى عالم الأعمال والمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة، وإيضاح أهمية عمل المرأة في تحسين الإنتاج والنمو الاقتصادي والاجتماعي، وتشجيع السيدات على بدء أعمالهم الخاصة”.

تنوعت الأنشطة في الجلسات ما بين عرض قصص نجاح لمجموعة من السيدات العربيات والأجنبيات اللواتي تغلبن على جميع العوائق المجتمعية والظروف الصعبة واستطعن النجاح، كما تم عرض مجموعة من الصور التوضيحية والفيديوهات التحفيزية لإيصال الأفكار المطروحة بطريقة بسيطة ومن خلال الحوار والنقاش مع السيدات حولها.

يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرةيقدم جلسات توعية بشكل يومي في مختلف المجالات التي تهم المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.