“العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلاقته بحقوق الإنسان” جلسة توعية لمركز “التنمية المجتمعية” بالحسينية

قدم مركز “التنمية المجتمعية” في الحسينية جلسة توعية بعنوان “العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلاقته بحقوق الإنسان” في مدرسة علاء الدين الفقير بإشراف الميسرة أماني مطلق والميسر أحمد أبو رفيع.

وقالت مطلق “العنف القائم على النوع الاجتماعي قضية من قضايا حقوق الإنسان، فجميع أعمال العنف القائم على النوع الاجتماعي هي انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية التي لايمكن التنازل عنها أبداً، فيحق للجميع أن يتمتعوا بالحريات بدون تفرقة من أي نوع كالتفرقة على أساس العرق أو الون أو الجنس أو اللغة أو الديانة أو أختلاف وجهات النظر، حيث ترتبط الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له بشكل مباشر بحماية حقوق الإنسان”.

وقالت اليافعة هبة “ينتهك العنف القائم على النوع الاجتماعي عدة معايير لحقوق الإنسان، منها الحق في الحياة والحرية والأمان والتمتع بأفضل مستويات الصحة البدنية والعقلية، والحق في عدم التعرض للتعذيب أو المعاملة القاسية والا إنسانية والحق في حرية التعبير والرأي والتعلم والتنمية، وهذا مايجعل هذا العنف خطر كبير يهدد المجتمع ويجب الحد منه”.

يذكر أن مركز “التنمية المجتمعية” في الحسينية يقدم جلسات توعية بقضايا الشباب ودورات مهنية لتأهيلهم وتمكينهم تحت شعار “أستطيع أن أكون”.