“العنف الأسري وأثره على المرأة” جلسة توعية لمركز “المرأة” في الزاهرة بمشفى البيروني الجامعي

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة، جلسة بعنوان “العنف الأسري وأثره على المرأة” بإشراف مجموعة من الميسرين، في مشفى البيروني الجامعي بمنطقة حرستا.

تضمنت الجلسة تعريف السيدات بمفهوم العنف بشكل عام والعنف الأسري بشكل خاص، كما تم شرح أنواع العنف الأسري، ومناقشة أسباب العنف الأسري وآثاره المختلفة.
وقالت ميسرة الجلسة آية سميط “يشكل العنف الأسري خطراً كبيراً على المرأة والأطفال، فيمكن أن تصبح المرأة غير قادرة على أداء وإنجاز مهامها اليومية، إضافة إلى احتمالية إصابتهن بأمراض جسدية، واضطرابات نفسية نتيجة العنف الممارس عليها”.
وشاركت إحدى السيدات “عاشت ابنتي من زوجها شتى أنواع العنف الأسري، وصبرت عليه كثيراً من أجل أطفالها، وعندما اكتشفت إصابتها بمرض السرطان كانت ردة فعله إخبارها بعدم قدرته على التكفل في العلاج، وطلب منها أن تغادر المنزل إلى بيت عائلتها، متذرعاً بأن أفراد عائلتها هم الأولى بالاهتمام بها ورعايتها وعلاجها، وأرسل ورقة الطلاق لها وتزوج عليها فتاة أخرى”.
يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة، يقدم جلسات توعية بشكل يومي في مختلف المجالات التي تهم المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.