“الطرق الصحيحة للتعبير عن المشاعر عند المرأة” جلسة توعية نفسية اجتماعية للفريق الجوال في الزاهرة

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة مجموعة من الجلسات، بعنوان “الطرق الصحيحة للتعبير عن المشاعر عند المرأة”، بإشراف مجموعة من الميسرين في مركز العيادات الشاملة (قسم السكري)، ومركز نور الطبي.

وقال ميسر الجلسة إميل نسيم “عندما تكبت المرأة انفعالاتها وما تشعر به في داخلها، يتسبب الأمر في انهيارها وانفجارها مع استمرار ضغوطات الحياة، لذلك أحببنا من خلال الجلسات أن نشرح للسيدات مجموعة واسعة من الطرق والأساليب التي تساعدهم على التفريغ الانفعالي، والتعبير عن مشاعرهم كممارسة الرياضة والتأمل وتقنيات الاسترخاء المختلفة”.

وشاركت إحدى السيدات “كانت والدتي تكبت مشاعر الحزن والغضب والخوف في أوقات الجدال والخلاف مع والدي، مما أدى إلى إصابتها بمرض السكري”.
فيما ذكرت إحدى الشابات “عوقبتُ في طفولتي لفظياً وجسدياً من والدي ووالدتي عندما عبرت عن مشاعري، فكانت تحبسني والدتي في غرفة مظلمة عند بكائي، ولهذه اللحظة تبقى جميع المشاعر مكبوتة داخلي” .
يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان، يقدم جلسات توعية في مختلف المجالات وعدة مناطق، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من السيدات وتوعيتهم بقضايا ومواضيع تهمهم  وتمكينهم لبناء المجتمع.