’الصيف إلنا‘.. انطلاقة جديدة في مركز ’بداية‘ للأنشطة في صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية

افتتح مركز ’بداية‘  للأنشطة التنموية في صحنايا فعالياته الصيفية تحت عنوان ’الصيف إلنا‘، وذلك بعد انتهاء الامتحانات وبداية عطلة الصيف.

وبدأت الأنشطة بيوم السينما للأطفال، الذين تراوحت أعمارهم من 7- 9 سنوات، حيث تم عرض فيلم صور متحركة حول قيمة التعاون وأهميته، واستمر النشاط مدة ساعتين بحضور ميسري الدعم.

والنشاط الثاني كان لعبة ’تحديات الطبيعة‘، حيث قسم الحضور إلى فرق ومجموعات عكست روح التنافس بطريقة تفاعلية، وتعرف الأطفال من خلال اللعبة على أسماء و خصائص بعض الحيوانات عن طريق ما توفره اللعبة من معلومات، كما تم توزيعها على الاطفال للّعب بها في المنزل مع أهلهم و أصدقائهم، واستمر النشاط مدة ساعتين.

والنشاط الثالث خصص للرسم والتلوين بالألوان الخشبية والشمعية، وقال أحد الميسرين: “للرسم أهمية كبرى في حياة الطفل لأنه طريقة يعبر بواسطتها عن مشاعره، خصوصا إذا كان في سن صغيرة لا يستطيع فيها التعبير بالكلام بعد، فيكون الرسم واسطة تسمح للأهل باكتشاف نظرة طفلهم إلى الحياة ما إذا كان سعيدا أو حزينا، علاوة عن التفريغ والمرح والمتعة في الرسم والتلوين لدى الأطفال”.

وأضاف: “هذه الأنشطة مهمة وجديدة كي تساعد في إعادة تفعيل الحركة ضمن المركز، واللّعب مع الأطفال إضافة لخلق جو من المرح والسعادة”.

يشار إلى أن هناك النشاطات مستمرة في مركز ’بداية‘ بصحنايا، ومنها عمل أشغال يدوية لصناعة فوانيس رمضان بمساعدة الأطفال.