السيدة أسماء الأسد تلتقي الكادر الإداري لجمعية نور وتطلع على واقع العمل ومشكلاته

التقت السيدة أسماء الأسد الكادر الإداري لجمعية نور للإغاثة والتنمية، واطلعت على واقع العمل في الجمعية وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل كوادرها على الأرض.
وقدم رئيس مجلس الإدارة محمد جلبوط وعددا من مدراء المشاريع والمراكز. عرضا موجزا عن عمل الجمعية ومراكزها بمختلف المشاريع في مناطق دمشق، ريف دمشق والسويداء.
واستعرض الكادر خلال اللقاء أبرز الصعوبات التي واجهت ولا تزال عمل الجمعية وتتقاطع بمعظمها كمشكلات مع عمل باقي الجمعيات العاملة على الأرض، وذلك بغاية تلافيها وتطوير آليات التعاطي معها.
وأكدت السيدة الأولى على ضرورة استقاء مراحل تطوير العمل من الاحتياج على الأرض، مشددة على ضرورة العمل بخطط ودراسات واضحة تستند على ما يحتاجه المستفيد إلى جانب مراعاة تطور الواقع واختلافه بحسب الظرف المحيط.
وركزت السيدة أسماء الأسد خلال اللقاء على وجوب رفع سوية التنسيق والتشبيك بين الجمعيات العاملة على الأرض لتحسين بيئة العمل وإيجاد حلول للعراقيل المشتركة، ولتحقيق الفائدة المثلى للمستفيد وبالتالي للمجتمع. مثنية على الجهد الذي تبذله جمعية نور بكوادرها ومتطوعيها في هذا الإطار.
وجمعية نور للإغاثة والتنمية جمعية خيرية، غير ربحية، تعنى بمجال تمكين الشباب وتنمية قدراتهم الفردية، وذلك في محافظات دمشق، ريف دمشق والسويداء. وتعمل في عدد من المجالات منها: الإغاثة، الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال والأسر، التعليم، تنمية قدرات الشباب، تمكين المرأة، الرعاية الصحية، تحسين سبل العيش، دعم المبادرات المجتمعية، نشر الوعي وثقافة التطوع في المجتمع السوري.