الرغبة والشغف.. نيفين تتحدى ظروفها وتتعلم اللغة الانكليزية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 
حين تتغلب الارادة على جميع الظروف والمحن ويكون الشغف والرغبة دافعاً قوياً يولد قصص النجاح، كما قصة نيفين مع تعلم اللغة الإنكليزية.
نيفين شعبان صاحبة الثلاث وعشرين عاماً تعاني من متلازمة ’داون‘، حالت دون مواكبتها لذويها في التعلم، حيث وصلت في دراستها للصف الرابع الابتدائي.
والدة نيفين أتت بابنتها إلى مركز ’نور للمرأة‘ في صحنايا، حيث رغبت في تعليمها وإيجاد مكان يلبي رغبة نيفين ويستوعب شغفها.
شغف نيفين ورغبتها في تعلم اللغة الانكليزية كان كفيلاً بتجاوزها لجميع العقبات التي ظهرت أمامها، وصولاً إلى أحلام ما زالت يافعة في عيونها.
رحلة نيفين بدأت عند دخولها دورة اللغة الانكليزية في المركز، وبدأت التعلم من الأحرف والأرقام، وصولا لقدرتها على القيام بمحادثة بسيطة، متغلبة في هذا على صعوبات اندماجها بأقرانها، بعد أن كانت تعاني من مشكلات نتيجة وضعها الصحي، وذلك بعد خضوعها لتدريب ومتابعة خاصة.
وخلقت جهود المدربة أحلام الحلبي وقدرتها على التواصل مع نيفين، جواً من الثقة وأعطت الفتاة شعوراً بالراحة والرضى، وكان ذلك حافزاً مهماً لالتزامها وحضورها، واجتيازها الجلسات والامتحانات بأعلى الدرجات، وبتطور ملحوظ ولافت للنظر.
وتقول والدة نيفين: “التغير النفسي الذي حصل لصغيرتي جعلني أشعر بسعادة غامرة في كل مرة تهم فيها للذهاب الى الجلسة”.
لأن الحلم لا يكتمل إلا بالإرادة والمثابرة على بلوغه، تسير نيفين لتقطف ثمار تعبها والتزامها، فقامت بالتسجيل في المستوى الثاني من اللغة الإنكليزية، إضافة لدورات اخرى كالرياضة والحاسوب صانعة نجاحاً تلو الآخر.