الحضانة والإراءة في قانون الأحوال الشخصية.. جلسة توعية قانونية بمركز المرأة بالحسينية

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 
أقام مركز المرأة بالحسينية يوم الثلاثاء 15 أيار جلسة توعية قانونية بعنوان الحضانة والإراءة في  قانون الأحوال الشخصية، بإشراف الإستشارية القانونية أزهار ميرخان.
وهدفت الجلسة إلى تعريف المرأة بحقوقها وحقوق طفلها وبفترات احتضان الطفل بالنسبة للأب والأم، وحق الطفل في الرعاية والتربية والتعليم والإنفاق وحق الوالدين في الإراءة، وشرح شروطها بالإضافة لأسباب سقوط حضانة الأم وترتيب الحضانات والتعريف بأصحاب الحق في الإراءة.
وقالت ليلى إحدى المستفيدات: “لقد انفصلت عن زوجي بسبب المشكلات العائلية وهو يمنعني بشكل مستمر من رؤية أطفالي، لقد أفادتني الجلسة كثيراً في معرفة الأمور القانونية للحضانة والإراءة وأن بإمكاني احتضانهم ضمن القانون”.
وقالت المحامية أزهار: “أدعو كلاً من الأب والأم أن يتحليا بروح المسؤلية وإبعاد الأطفال قدر الإمكان عن ساحة المناكفة وعدم ترك الأولاد يتجرعون مرارة فشل الحياة الزوجية حفاظاً على الاستقرار النفسي والعاطفي للأبناء، وضرورة أن يحاط الأبناء بالحب والعناية اللازمة لجعلهم قادرين على متابعة حياتهم بطريقة سليمة”.
يذكر أن مركز المرأة بالحسينية يقدم بشكل مستمر جلسات توعية واستشارات قانونية تساعد المرأة في تخطي العقبات التي تواجهها في حياتها تحت شعار ’إمرأة قوية.. مجتمع قوي‘.