“الاستراتيجيات التي يتبعها الأهل بعد حادثة الاغتصاب أو التحرش” جلسة توعية المركز “المرأة” في الزاهرة

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة جلسة حول “الاستراتيجيات التي يتبعها الأهل بعد حادثة الاغتصاب أو التحرش” في مركز العيادات الشاملة “التلاسيميا” بإشراف مجموعة من الميسرات.

قالت الميسرة طيبة جبوري “ركزنا من خلال الجلسات على شرح الفرق بين الاعتداء والتحرش والاغتصاب من خلال عرض مجموعة من الصور ومناقشتها بشكل واضح للتفريق بينها، إضافة إلى شرح أهم الاستراتيجيات الواجبة أن يتبعها الأهل في حال تعرض الفتاة إلى الاعتداء الجنسي”.

وتابعت “هناك مجموعة من الإجراءات الطبية والإسعافات الأولية النفسية الواجب اتباعها، منها على سبيل المثال اصطحاب الفتاة إلى مكان آمن وبعيد عن مكان الحادثة وعدم سؤال الفتاة عن تفاصيل الحادثة إن لم ترغب بالتكلم”.

وشاركت إحدى السيدات الحاضرات وجهة نظرها قائلة “لماذا ننتظر لحين وقوع المصيبة لكي نتحرك، فالحل بأيدينا من خلال التقرب من بناتنا وتكوين علاقة صداقة والحديث معهن باستمرار بجميع الأمور التي تخطر في أذهانهن”.

يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “المرأة” في الزاهرة يقدم جلسات توعية بقضايا المرأة واستشارات نفسية وطبية وقانونية وذلك بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.