افتتاح معرض التصوير الضوئي الأول في مركز ’بداية‘ للأنشطة بصحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع بداية

افتتح مركز ’بداية‘ للأنشطة في صحنايا معرض التصوير الضوئي الأول، بإشراف المدربة وردة رزق.
والمعرض نتاج عمل وتدريب عدد من اليافعين في نادي التصوير الضوئي وهم علاء ورور وطارق عطية ومرام عفوف وآلاء شما ونيرمين لحام ومحمد نور خضير وثائر فروج وريمان يونس وزين النشواتي وحمزة نادر وخطاب الجميلي.
وجاء هذا المعرض كطريقة جديدة في تعليم المستفيدين والمستفيدات أساسيات ومبادئ التصوير بأسلوب جديد، حيث يأتون بفكرة ويبدؤون في تطبيقها عملياً بإشراف وتوجيهات المدربة.
وقالت مدربة التصوير وردة رزق: “تعلم المستفيدون المبادئ الأساسية للكاميرا والتصوير، وبعض المحاور وآليات الاستخدام وطريقة التعامل مع الكاميرا، والتكوين وفنونه والتباين والضوء، ليصبح باستطاعتهم تذوق ما حولهم بصريا بحس فني عالي”.
وحضر المعرض الشيخ عارف شعبان ورئيس مجلس الإدارة لجمعية ’صدقاء البيئة‘ نعمان عقل، وقاموا بقص شريط الافتتاح، مع مديرة المشروع حلا أحمد ومديرة المركز هلا مصطفى والمدربة وردة رزق.
وتنوعت المواضيع في المعرض، بعضها تحدث عن مخلفات الحرب وما نتج عنها من تشرّد، وعن المرأة بين التحرر والعنف وغيرها.
وقال مصور الجمعية خطاب الجميلي: “مشاهد الحياة وما أسفرت عنها من دمار وتشرّد في حروب الآونة الأخيرة، تلك هي الصور التي تتشكّل في ذهنك وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بعملنا ضمن الجمعية والجولات التي نقوم فيها بمراكز الإيواء”.
وأضاف خطاب: “كانت مشاركتي بعين واقعية حقيقية لتسليط الضوء على هذه القضية، لقد كانت هذه الصور عفوية تحكي معاناة هؤلاء الناس في عدة مناطق نقوم بتغطيتها ضمن عملنا ورصدنا لحالات مختلفة”.
يذكر أن المعرض امتد لثلاثة أيام، الأربعاء والخميس والسبت، من الساعة الرابعة عصراً حتى السادسة مساء في مركز بداية للأنشطة في صحنايا.