افتتاح دورة “إعداد منسقي حفلات” بمركز “نور” للمرأة في الزاهرة

انطلاقاً من تلبية رغبات السيدات في تعلم مهنة تنسيق الحفلات وازدياد الطلب على هذه المهنة في الوقت الحالي وكونها تمثل مصدر رزق جيد افتتح مركز “نور” للمرأة في الزاهرة لأول مرة دورة “إعداد منسقي حفلات” بإشراف مهندسة العمارة الداخلية “سنا أسطواني”  .

وقالت المدربة “ستكتسب المتدربات مجموعة واسعة من التقنيات الخاصة بتزيين وتنسيق جميع أنواع الحفلات والمناسبات المختلفة مع إمكانية إضفاء لمساتهم الإبداعية والفنية الجديدة، فهذه المهنة لا تحتاج إلى أدوات كثيرة ورأس مال كبير، إنما تحتاج إلى خيال واسع، وصبر بالإضافة إلى التجديد المستمر والابتكار مع الانتباه والاهتمام بأدق وأصغر التفاصيل التي تضفي جمالية وروح المناسبة”.

وأضافت إحدى المستفيدات “أرغب وبشدة بدخول عالم تنسيق الحفلات فأحب الأعمال اليدوية، وأريد تعلم الأساسيات والتقنيات لبدء مشروعي الخاص بافتتاح صفحة خاصة على موقع الفيس بوك للإعلان عن تنسيق الحفلات وتسويق أعمالي، كما أرغب الدخول في عالم تنسيق وتجهيز الهدايا لتقديم خدمة متكاملة للزبائن” .

يذكر أن مشروع “دعم المرأة” الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان يقيم دورات تأهيل مهني مجانية للنساء في عدة مجالات كالخياطة والحلاقة وغيرها، في مراكزه المنتشرة بدمشق وريفها والسويداء.