اختتام دورة المحاسبة في مركز “المرأة” بالسويداء

اختتم مركز المرأة في السويداء دورة المحاسبة بإشراف المدرب خالد أبو أمين توزعت محاورها على 23 جلسة.

قام الأستاذ خالد باصطحاب المستفيدات إلى شركة حمزة للمقاولات التجارية لإطلاعهم على الدورة المستندية، وتعريفهم بشكل تطبيقي إلى طريقة أرشفة الفواتير والإيصالات، وكيفية التسجيل على الدفاتر اليومية ودفاتر الحسابات، وذلك لمراجعة بعض المعلومات النظرية التي تم التعرف إليها خلال الدورة، وتطبيقها ضمن فرضيات حقيقية موجودة على حواسيب الشركة وفي معاملاتها الورقية.

وعن ضرورة استمرار الدورات التعليمية للسيدات قال المدرب “ليست المرأة نصف المجتمع كما شاع سابقاً من قول، فهي أساسُه الأثبت ودعامته الأبقى، إذ أنها تُشكّل نصفه الأول وتكون مسؤولة عن تربية وتنشئة النصف الثاني، ولذلك نرى أن نسعى إلى تمكين المرأة علمياً ومهنياً، مما يزيد بالضرورة من ثقتها بنفسها ويساهم في رفع معنوياتها لتحقيق جميع الإنجازات التي تطمح إلى بلوغها وتكون قدوة لأبنائها ومصدر فخر لأسرتها ومجتمعها”.

كما عبرت إحدى المستفيدات عما حققته في هذه الدورة بقولها “اخترت هذه الدورة بسبب بعدي كلياً عن مجال المحاسبة والحسابات، وأردت فيها أن أتحدى نفسي وأثبتَ لي أولاً أنني كأي أنثى أخرى قادرة على النجاح، وأظنني تمكنت من ذلك اليوم بعد أن اجتزت الامتحان بمعدل يؤهلني للبدء بالعمل البسيط في هذا المجال لتحقيق مصدر للرزق والفائدة”.

وقالت أخرى “بدأت العمل مؤخراً في شركة تجارية، والتحقت بدورة المحاسبة لاسترجاع المعلومات الخاصة ببرنامج الأمين، وبرامج المحاسبة المتعلقة بحسابات الأموال وتنظيم عمليات البيع والشراء”.

والجدير بالذكر أنَّ مركز “المرأة” في السويداء هو مركز تنموي يُعنى بدعم المرأة في المجالات المهنية والعملية والتعليمية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.