اختتام دورة التطريز في مركز “المرأة” بالزاهرة

اختتم مركز “المرأة” في الزاهرة دورة التطريز بإشراف المدربة وفاء عدوان.

وتعلمت المستفيدات خلال الدورة على مجموعة واسعة من الغرز، كقطبة التطريز والمنجلة وشبكة العنكبوت، ونماذج من الزهور المختلفة وأشكال هندسية خاصة بالتراث الفلسطيني التقليدي، وكيفية عمل هذه الغرز أفقياً وعمودياً وقطرياً.

وقالت المدربة ركزت في الدورة على إكساب المتدربات مهارات التطريز لخلق فرص عمل للنساء بشكل عام ولربات البيوت بشكل خاص، لمساعدة أطفالهم و إعالة عائلاتهم من خلال إنتاج المطرزات اليدوية وبيعها، فمهنة التطريز لها دخل جيد، كما تفسح المجال للإبداع وإطلاق العنان وابتكار أفكار فنية جديدة”.
وتابعت “استطاعت المتدربات بإصرارهم وقوة إرادتهم إبداع مجموعة واسعة من القطع المطرزة التي تتناسب مع مختلف الأذواق، كما تعلمن صناعة الإكسسوارات النسائية المطرزة بألوان متنوعة وأشكال متعددة”.
وقالت إحدى السيدات “اخترت تعلم مهنة التطريز لأنها تتلاءم مع وضعي الاجتماعي والعائلي، وأتقنتها بفضل جهود المدربة وصبرها الدائم وتشجيعها المستمر”.
 يذكر أن مركز “المرأة” في الزاهرة الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان يسعى من خلال دوراته المهنية والتعليمية إلى تنمية كفاءات ومهارات النساء، لدخول سوق العمل بهدف تمكين وتعزيز القدرات الاقتصادية لديهن.