اختتام دورة الإسعاف الأولي في مركز “المرأة” بالحسينية

اختتم مركز “المرأة” بالحسينية دورة الإسعاف الأولي بإشراف المدربة يارا حسين.

واشتملت الدورة على تقديم نبذة عن أهمية التعامل مع عنصر المفاجأة في الحوادث، التي تقع داخل المنزل، كالحرائق، وحالات الإغماء والكسور والاختناق والإنعاش الرئوي والمرض، وكيفية التعامل مباشرة معها، وتقليل أخطارها المتوقعة، فبعض الحوادث محتمل حدوثها في أي وقت، ويلزم على الجميع الاطلاع على بعض الإسعافات التي من الممكن عملها في حالة وقوع إصابة.

وقالت إحدى المستفيدات “أشعر بفرح غامر بعد تمكني من إعطاء والدتي حقن السكري وتمكني من قياس ضغطها بعد التحاقي بدورة الإسعاف الأولي ،فالتدريب على كيفية الإسعافات الأولية مهم للمرأة، خاصة عندما يكون هناك شخص مصاب أمامك، ويحتاج المساعدة بشكل عاجل، بجانب كيفية الاستفادة من عامل الوقت في إنقاذ حياة المصاب حتى وصول سيارة الإسعاف إلى مكان الحادث”.

وأضافت المدربة “إن الهدف من تقديم الدورة للنساء هو تدريبهن على أهمية الإسعافات الأولية، وطرق ووسائل تنفيذها داخل المنزل، خاصة عندما يتعرض البعض لحالات طارئة في أوقات حرجة، وتكون إما بسبب إهمال، أو بسبب سوء الاستخدام”.

يذكر أن مركز “المرأة” بالحسينية يعنى بتمكين المرأة ودعمها نفسياً واجتماعياً عبر جلساته، تحت شعار “امرأة قوية، مجتمع قوي”.