اجتماع بين جمعية "نور" للإغاثة والتنمية والجمعية السورية للطاقات المتجددة

اجتماع بين جمعية “نور” للإغاثة والتنمية والجمعية السورية للطاقات المتجددة

عقدت جمعية “نور” للإغاثة والتنمية والجمعية السورية للطاقات المتجددة اجتماعاً هو الأول من نوعه بين الجمعيتين، وذلك في مقر جمعية “نور” بالمزة”، وتم خلال الاجتماع بحث المواضيع المشتركة بين الجمعيتين وأفق التعاون المستقبلي.
ومثل جمعية “نور” في الاجتماع كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد جلبوط، ومدير المشاريع في الجمعية السيد اسماعيل مجر، فيما مثل الجمعية السورية للطاقات المتجددة كل من رئيس مجلس الإدارة وعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة الفرات بدير الزور د. سعيد شقير، ونائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ في جامعة دمشق د. عباس صندوق، وأمينة سر الجمعية والأستاذة في جامعة دمشق د. زينة بيطار، وعضو مجلس الإدارة والأستاذ في جامعة دمشق د. كمال ناجي، كما حضر الاجتماع السيد عمار اكريّم مدير شركة “اكريّم” للالكترونيات التي تأسست عام 1986.
وركز الاجتماع على أهمية التوعية بالطاقات المتجددة وآفاق التعاون المستقبلية، خصوصاً مع وجود نخبة من المتخصصين وأصحاب الخبرة في هذا المجال ضمن الاجتماع، بما يسهم بالبدء في طريق تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي تختص بالمناخ والطاقات المتجددة وحماية البيئة والمياه، وتم طرح عدد من الأفكار العملية لتطوير التعاون المشترك، وصولا الى توقيع مذكرة تعاون في هذا المجال في أقرب وقت.
وشدد الأستاذ محمد جلبوط على أهمية الاجتماع باعتباره أساس سيتم البناء عليه بما يخدم الشعب ومؤسسات الدولة في سورية، موضحا أن مجال التدخل في الطاقات المتجددة كبير ومهم، وسيساعد في تخفيف المعاناة التي تمر بها البلاد عن طريق ابتداع حلول لمشاكل الطاقة، إضافة لأهمية تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تعمل “نور” من خلال مشاريعها وأنشطتها على التوعية والعمل بها.
بدوره عبر د. كمال ناجي عن امتنان إدارة الجمعية السورية للطاقات المتجددة لاستجابة جمعية نور وترحيبها لتحقيق الاهداف المشتركة التي أشار إليها رئيسها مضيفًا “أسسنا لتعاون طويل الأمد بما يخدم الأهداف المشتركة من خلال دعم تنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وصولا إلى وضع الخطط اللازمة لتنفيذ مشاريع كبيرة، تساعد في رفد منظومة القدرة الكهربائيه في سورية بجزء هام من احتياجاتها، ودعا د. ناجي كل من له اهتمام في هذا المجال من أفراد وشركات ومؤسسات للانضمام والمشاركة في نشاطات الجمعية السورية للطاقات المتجددة، التي تعتبر بيتا لجميع المهتمين والعاملين في هذا المجال، وليس منافسا لأحد، مرحباً بمشاركة ممثل شركة “اكريم” في هذا الاجتماع.