“أهمية دور المرأة في التنشئة الأسرية” جلسات توعية للفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة

نظم الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة مجموعة من جلسات التوعية بعنوان “أهمية دور المرأة في التنشئة الأسرية”، بإشراف مجموعة من الميسرين في عدة مناطق مختلفة، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من السيدات.

وهدفت الجلسات إلى التعريف بأدوار المرأة على جميع المستويات، الأسرية والمجتمعية والاقتصادية والسياسية، وأهمية تمكينها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى شرح أساليب التنشئة الأسرية الصحيحة، ودور المرأة المحوري في هذه التنشئة من حيث رعاية أبنائها وتربيتهم.
وقالت إحدى السيدات “عند تربية أبنائنا نولي الاهتمام الأكبر بالصحة الجسدية والبدنية، مع إغفال الصحة النفسية المسؤولة عن تكوين شخصياتهم وبناء سلوكياتهم، مما قد يسبب لديهم مشاكل سلوكية ونفسية”.
ونوهت مديرة حالة الفريق الجوال أماني عقلة إلى مجموعة متنوعة من الأساليب والطرق، التي ينبغي أن تتبعها المرأة مع أبنائها خلال مرحلة المراهقة، كأن تشاركهم في الحوار والنقاش في جميع الأمور الحياتية الخاصة به، وإشعارهم بالحب والاهتمام بشكل معتدل ومشاركتهم اهتماماتهم للتقرب منهم.
فيما ذكرت إحدى السيدات “عندما سمعت عن المشكلات التي تواجهها الأمهات الاخريات، أثناء تنشئة وتربية أبنائهن شعرت ببعض الارتياح أنني لست الأم الوحيدة التي تواجه المصاعب مع أطفالها”.
يذكر أن الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة يقدم جلسات توعية بشكل يومي في مختلف المجالات، التي تهم المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.