“أهلاً بالعيد” مبادرة لجمعية “نور” في مشفى البيروني الجامعي ومركز العيادات الشاملة

نظم فريق من متطوعي جمعية “نور” للإغاثة والتنمية في الزاهرة مبادرة “أهلاً بالعيد”، بمناسبة عيد الأضحى المبارك لأطفال مرضى السرطان في مشفى البيروني الجامعي، وأطفال مرضى السكري والتلاسيميا بمركز العيادات التخصصية الشاملة.

وهدفت المبادرة إلى إدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال المتعبين، و   تخللت مجموعة من الألعاب الحركية والأنشطة الترفيهية منها تزيين خاروف العيد، وغناء أغاني العيد.

وقال أحد المتطوعين “بقاء الأطفال داخل المشفى ويجعلهم يشعرون بالحزن، فهم بعيدين عن عائلاتهم وأصدقائهم وغير قادرين على عيش أجواء العيد معهم كبقية الأطفال، فجاءت فكرة المبادرة من هذا المنطلق أن لا نسمح لأي شيء في تعكير فرحة الأطفال وأن نخلق أجواء العيد داخل غرف الأطفال وفي أروقة المشفى”.

وقال أحد الأطفال “أقيم مع والدتي في المشفى، بينما يقيم والدي وأخواتي في حلب، ولم أستطع أن أشارك أجواء العيد مع أخواتي، لكنني استطعت أن أتشارك فرحة العيد مع أصدقائي في المشفى الذي أصبحوا بمثابة الأخوة لي”.

وقالت إحدى الأمهات “هذا النشاط بمثابة الدواء لأولادنا، فهم بأمس الحاجة إلى عيش أجواء العيد المختلفة وقضاء أوقات ممتعة”.

يذكر أن متطوعي جمعية “نور” يقومون بمبادرات مجتمعية، تهدف إلى خدمة مجتمعاتهم المحلية، وتهتم بالمبادرات الأهلية والمحلية ودعم الشباب في مناطقهم.