“ألف بي بوباية” مبادرة لمركز “المرأة” في الحسينية بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية

قدم مركز “المرأة” بالحسينية مبادرة بعنوان ” ألف بي بوباية ” بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية في منطقة خربة الورد بمشاركة السيدات المتابعات بحضور جلسات التوعية المقامة من قِبل الفريق الجوال ضمن المنطقة.

وقالت منسقة الفريق الجوال آية الصالح “هدفت المبادرة الى مشاركة السيدات اللواتي انتصرن على الأمية ببعض الأنشطة الترفيهية الهادفة الى تعزيز ما تعلموه في الفترة الماضية، كالمشاركة في كتابة قصة وتجميع الحروف المبعثرة وتشكيل جمل، والكثير من الأنشطة الأخر، وتخلل النشاط توزيع بعض الهدايا على السيدات الفائزات، بالإضافة الى المشاركة في رسم جداريات تشير الى أهمية محو الأمية”.

وقالت السيدة حياة “كانت جلسات التوعية بمثابة تشجيع ودعم إلي حتى كمل مسيرتي بمحو الأمية وأتغلب على الجهل وعطوني الحافز لأتعلم القراءة والكتابة والحساب”.

وأضافت أخرى “من هاللحظة أنا حرة، بلشت أكتب وأقرأ، وحسيت أنو لازم أتعلم أكتر، وما وقف مسيرتي هون رح كمل تعليمي وأخد شهادة التعليم الأساسي، وكمل لأخر الطريق وصير معلمة مدرسة، هاليوم عطاني الدافع لكمل مشواري لأنو من حقي أتعلم”

يشار أن مركز “المرأة” في الحسينية يسعى بشكل أساسي إلى دعم النساء في متابعة تعليمهن، وخلق بيئة آمنة لهن تمنحهن حقهن في التعلم وتحقيق أهدافن نحو حياة أفضل، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.