“أزمة منتصف العمر لدى النساء” جلسات توعية لمركز “المرأة” في الزاهرة

قدم الفريق الجوال التابع لمركز “نور” للمرأة في الزاهرة مجموعة من جلسات التوعية حول “أزمة منتصف العمر لدى النساء” في مشفى البيروني الجامعي ومركز نور الطبي ومركز العيادات الشاملة بإشراف مجموعة من الميسرين.

هدفت الجلسات إلى تعريف السيدات عن أزمة منتصف العمر وأسبابها وأعراضها والمشاكل التي قد تنتج عنها إضافة لتوعية السيدات حول كيفية التغلب على مثل هذه الأزمات التي قد تتعرض لها المرأة غالباً بعد دخولها سن الضهي.

شاركت إحدى السيدات تجربتها قائلة “داهمتني مجموعة من مشاعر الحزن والوحدة والإحراج وهواجس الخوف لدخولي في سن الخمسين، ما شعرت به نابع عن عدم معرفتي بجميع التغيرات الممكن حدوثها في سن الضهي، ونتيجة ما تتناقله النساء من معتقدات خاطئة وأفكار وتصورات سلبية سائدة عن هذه المرحلة، أحاول الآن التخفيف من الآثار الجسدية لهذه المرحلة ومما أعاني منه من أرق ومزاج متقلب من خلال الاهتمام بنفسي، فحياتي لم تنتهي بعد وقررت المضي بها والعيش بسعادة، والتفكير بجميع الإنجازات الكبيرة التي فعلتها والتي سوف أفعلها”.

فيما وصفت السيدة أم أحمد ستينية العمر ما تشعر به قالت “رغم التغيرات النفسية والجسدية الكبيرة التي حدثت معي إلا أنني فخورة بكل خصلة شيب في رأسي وكل تجعيدة مرسومة على ملامح وجهي فهي تروي ما عشته في حياتي، وكيف تمكنت من التغلب على مصاعب وضغوطات الحياة واستطعت تأسَيس أسرة ناجحة أفرادها متحابين وعلى قلب واحد”.

يذكر أن مشروع “دعم-المرأة” يقدم خدمات تخصصية للنساء وجلسات توعية بمجال الصحة والتوعية النفسية والاجتماعية وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.