مشروع دعم ـ الشباب يقدم ورشة تدريب ميسرين في مركز “المرأة” بالحسينية

أقام مشروع دعم – الشباب ورشة تدريب ميسرين في مركز “المرأة” بالحسينية بإشراف الاختصاصيتين ديما فرزان ودانيا الحوارني.

وتضمنت الورشة التي استمرت لمدة يومين تعريف الميسرين بالتيسير وصفات الميسر الجيد وغير الجيد ومهارات التيسير بالإضافة للتقنيات والأدوات الخاصة بالميسر ومهارات التواصل الفعال وغير الفعال والتحديات التي يواجها الميسر وكيفية التعامل معها وكيفية التحضير للجلسة والاختبار البعدي وتقييم التدريب.

وقالت الحوارني “يحتاج الميسر إلى بعض المقومات حتى يصبح ميسراً جيداً بجانب اعتماده على مهارات التيسير في العمل ومنها كيفية التعامل مع مختلف المواقف في أثناء التيسير للمجموعة مثل الأسئلة الصعبة والتعامل مع الشخصيات الصعبة والتمتع بمهارات العرض التي تسهل على الميسر عملية توصيل المعلومات”.

وأضافت فرزان “مهارات التيسير وحدها وإن كانت مميزة جداً لن تكون قادرة على صناعة تأثير حقيقي فيجب أن يكون الميسر شخص صاحب قيم يؤمن بها ويسعى إلى زرعها في غيره من الأفراد”.

يذكر أن الورشة ستفيد المتطوعين خلال تيسرهم للورشاتهم التي ستكون عن المواضيع الإجتماعيةK مثل Hنواع العنف القائم على النوع الإجتماعي والأمراض المنتقلة عن طريق الجنسK وبعض المشاكل التي يعاني منها بعض الشباب كالإدمان.

يشار أن مشروع دعم – الشباب هو مشروع يقدم للشباب تدريبات بمجالات متعددة كالمناظرة والمناصرة والمواطنة وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.