مركز “المرأة” في الزاهرة يفتتح دورة تجميل وحلاقة للسيدات

إيماناً بأهمية تنمية القدرات المعيشية  وتطوير المهارات المهنية لدى النساء افتتح مركز “المرأة” في الزاهرة دورتي حلاقة بإشراف مدربة الحلاقة ‘‘سماح إسماعيل’’ ودورة تجميل بإشراف المدربة ‘‘سلافة سلامة’’.
قالت المدربة سلافة سلامة “ستتقن المتدربات جميع المهارات اللازمة لممارسة مهنة التجميل بأساليب مبسطة تخلو من التعقيد مدعمة بالتطبيقات والتمارين العملية لترسيخ هذه المهارات لديهم”.
وتابعت “تشمل دروس التجميل مجموعة واسعة من المواضيع المختلفة بداية من طرق كسب الزبونات واستقبالهم وكيفية التعامل معهم، وستتقن المتدربات مهارات العناية بالبشرة، مختلف أنواع المكياج (النهاري، الليلي…..).
إضافة إلى التعرف على إجراءات الصحة ومتطلبات السلامة ( من طرق تعقيم الأدوات المستخدمة والاهتمام بنظافة الصالون) ليكن على استعداد  لتقديم الخدمات بطرق محترفة وآمنة منعاً لانتقال الأمراض والعدوى إلى الزبائن للحفاظ على صحتهم’’.
وقالت إحدى السيدات عن السبب الكامن وراء رغبتها في تعلم مهنة الحلاقة “ترهقنا الديون المادية المتراكمة  التي لا نستطيع تسديدها بسبب تكاليف الحياة المعيشية الباهظة مقارنة بدخل زوجي القليل الذي، لا يكفي سوى لدفع آجار المنزل الشهري لذلك قررت البحث عن دخل إضافي لمساعدة زوجي في مصاريف العائلة وتسديد الديون”.
يذكر أن مراكز “المرأة” التابعة  لمشروع  ‘‘دعم المرأة’’ بدعم  من صندوق الأمم المتحدة للسكان تقيم دورات تأهيل مهنية مجانية للنساء في عدة مجالات كالخياطة والحلاقة وغيرها وتعليمية في مراكزه المنتشرة بدمشق وريف دمشق والسويداء والقنيطرة.