“سكبة رمضانية” مبادرة لمتطوعي جمعية نور للإغاثة والتنمية

نظم متطوعو جمعية نور للإغاثة والتنمية مبادرة “سكبة رمضانية” بهدف تأصيل روابط المحبة والإخاء في المجتمع، واعتمدت المبادرة على تبرعات أصحاب الخير.

وانطلقت المبادرة بفكرة من مدربة اللغة الإنكليزية “وفاء خفاجي” في الجمعية، تحدثت حول المبادرة بأن شهر رمضان يرتبط بمجموعة من العادات القديمة الإنسانية التي تعمل على إحيائها، لذلك قمنا باقتراح فكرة السكب الرمضانية على السكان القاطنين في حي الزاهرة الجديدة والأحياء المجاورة بهدف تعزيز صلتنا وعلاقاتنا بهم والتقرب منهم وزرع فكرة أن الدنيا ما زالت بخير”.

إضافةً لتضمن المبادرة إقامة إفطار جماعي خيري لأطفال مرضى السرطان وذويهم في مشفى البيروني الجامعي.

قال المتطوع حمزة إبراهيم “تتمثل أجواء رمضان في اجتماع أفراد العائلة جميعاً على طاولة الطعام، وهنا في المشفى الجميع كالعائلة الواحدة يجمعهم الكثير من الأمل في شفاء أطفالهن كما يتشاركن أفراحهن وأحلامهن وأوجاعهن، من هنا انطلقت مبادرتنا”.

كما تقدمت الدكتورة “غادة سوسان” رئيسة شعبة أورام الأطفال بالشكر لجمعية نور للإغاثة والتنمية على هذه البادرة اللطيفة لأهميتها في التخفيف من وطاءة بقاء الأطفال في المشفى بعيداً عن منازلهم وأخواتهم أثناء تلقيهم العلاج وتحسين مزاجهم وحالتهم النفسية.

يذكر أن جمعية “نور” للإغاثة والتنمية تعمل على مشاركة المجتمع الأهلي بمبادرات وأنشطة تنموية تتوجه فيها للطفل والمرأة والأسرة.