“الفرق بين الغيرة والشك على العلاقة الزوجية” جلسة توعية نفسية اجتماعية في مركز “المرأة” بالحسينية

قدم مركز “المرأة” بالحسينية جلسة توعية نفسية اجتماعية بعنوان “الفرق بين الغيرة والشك لدى الزوجين وأثرها على العلاقة الزوجية” بإشراف مديرة الحالة إيمان حاتو.

وقالت حاتو “تقوم العلاقة بين الزوجين منذ اللحظات الأولى في تعارفهما وارتباطهما معاً على أسس عدة، أهمها الثقة والاحترام ولكن إذا تزعزعت الثقة وفقد الاحترام وحل مكانه الشك، فحياتهما ستتحول إلى جحيم لا يطاق يسودها التوتر ويعمها القلق، لذلك يجب على الزوجين أن يعيا حقوق بعضهما البعض ويفرقا بين الغيرة المحببة والشك، لما له من أثر سلبي على حياة الإثنين وأن يكونا أكثر دراية بأساليب التعامل مع هذه الغيرة المرضية وتقوية العلاقة الزوجية”.

وأضافت إحدى السيدات “الشك هو أحد مدمرات الحياة الزوجية، وفي الحالة هذه لابد أن تلجأ المرأة أولا وتجلس مع ذاتها، وترى هل هي تشك في علاقتها الزوجية فقط، أم أن هناك أمور أخرى كثيرة تشك بها، ليكون الشك حالة عندها وليست ظروف موضوعية خارجية”.

يذكر أن مركز “المرأة” بالحسينية يقدم جلسات توعية بشكل مستمر في جميع المجالات التي تهم المرأة وخاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، وجلسات التوعية النفسية الاجتماعية، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.