“العنف الجنسي وأشكاله” جلسة توعية لمركز “المرأة” في صحنايا

قدم مركز “نور” للمرأة في صحنايا جلسة توعية نفسية اجتماعية، بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة العنف الجنسي أثناء الأزمات، بإشراف الاختصاصية ديما فرزان.

وتحدثت الاختصاصية عن العنف وأنواعه، ومفهوم العنف الجنسي وأشكاله وخاصة في حال النزاعات الذي يتجسد في الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب والحمل الغير المرغوب والإجهاض والإتجار بالنساء، كما ذكرت الآليات التي تساعد على حماية المرأة من العنف الجنسي.

وقالت الاختصاصية  “بسبب الفوضى العارمة التي تحدث نتيجة النزاعات والحروب تكثر الممارسات العنيفة ومنها العنف الجنسي، ولأن الكثير من السيدات والفتيات بحاجة للحصول على الخدمات المتكاملة ورفع سوية الوعي والتثقيف حول هذه القضايا، كانت هذه الجلسة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة العنف الجنسي أثناء الأزمات”.

وقالت إحدى المستفيدات “من المهم جداً الإضاءة على حالات العنف التي تواجه النساء ضمن الحروب، وطرق الحماية لهنّ التي تساعد لتكن هؤلاء السيدات شريكات في صنع القرار والسلام”.

يذكر أن مركز “نور” للمرأة يتابع عمله في تقديم جلسات التوعية وتثقيف النساء ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ذلك بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.