’أنتِ التغيير‘.. فعالية بمركز الزاهرة في يوم المرأة العالمي

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم
“أن تبدأ الفعالية بضحكات السيدات وتنتهي بها، كان ذلك كافياً ليمدنا بطاقة كبيرة للاستمرار”
أقام مركز المرأة في الزاهرة وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة فعالية ترفيهية للسيدات بعنوان ’أنتِ التغيير‘، وتوجهت الفعالية للسيدات اللاتي حضرن دورات المركز في خطوة لدعمهن والإبقاء على الاتصال معهن.

وتضمنت الفعالية عدة فقرات متنوعة ترفيهية، حيث بدأت بعرض أفلام قصيرة والتعليق عليها، كما تخللت الفعالية كلمات ألقتها سيدات يعتبرها المركز قصص نجاح منه، حيث تحدثن عن تجاربهن في الدورات وأحلامهن المستقبلية وكيف بدأن بتحقيقها.

وقام فريق من المتطوعين في المركز بتقديم مسرحية صامتة حول أدوار المرأة في المجتمع ونظرة المجتمع لها في جميع حالاتها. ولاقت المسرحية قبول السيدات وتفاعلهن ورغبتهن في مناقشتها.

وأشارت إحدى السيدات إلى أننا في مجتمعنا بدأنا بالتغيير فعلاً، فلم يعد أحداً ينظر للمرأة التي تقود السيارة مثلاً على أنها تقوم بأمر غريب ونادر، وشاركتنا إحدى السيدات تجربتها في تعلمها قيادة السيارة وبأن المجتمع من حولها قام بدعمها ودفعها للاستمرار.

وشاركت مدربات الدورات في الفعالية حيث قام البعض منهن بإلقاء كلمات تشجيعية للسيدات والتعريف بدوراتهن والتحدث عن تجاربهن مع المركز، حيث قالت أميرة الشيخاني، مدربة الخياطة: “عليكِ أن تساعدي أنتِ نفسك، الزمن يمضي والفرص متوفرة، الكثير من الجمعيات تعتني بالمرأة وتقدم لها الدعم ووسائل التمكين، وتعتبر جمعية نور من الجمعيات المميزة التي تحترم السيدة وتقدّرها، وتتميز بروح الشباب في كادرها القادر على قيادة عدد كبير من المستفيدات”.

وانتهت الفعالية بفقرة غنائية متنوعة من المتطوعين وبمشاركة السيدات.

يذكر أن مركز المرأة التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية يقوم ضمن مشروع ’دعم‘ وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بتقديم خدماته عن طريق الدورات المهنية والتعليمية وجلسات التوعية التي يقيمها فريقه الجوال، بالإضافة للاستشارات القانونية والنفسية في المركز.